1. بسم الله الرحمن الرحيم

    الكائنات الحية هي كل الكائنات التي تتحرك وتكبر وتموت وهي تعيش في وسط يلائمها وتتوزع حسب عوامل كيماوية وفيزيائية وهي نوعان الفون وهي عبارة عن متعضيات حيوانية تعيش في وسط معين أما النوع الاخر فهي الفلور وهي عبارة عن متعضيات نباتية وكل كائن في الأرض له دور في هذه الحياة كما أنها تعيش في حلقة متوازنة واي خلل في هذا التوازن يؤدي إلى انقراض هذه الكائنات ومعها نهاية الحياة.
    وسؤال أو لغز كلمة السر هنا عبارة عن كائن حي ينتهي بـ اء ويتكون من 5 خمسة حروف .


    السؤال :
    كلمة السر هي كائن حي ينتهي بـ اء من 5 حروف



    الحل :
    حرباء

    new_1460411848_581.jpg

    حيوان بيوض من الزواحف، تتواجد في كل أنحاء العالم تقريبا، وتعيش في الشقوق.
    وهي حيوان مفترس يستطيع تقريبا أن يأكل أي شي يمكن أن يدخل في فمه الكثير من الحشرات والزواحف و القوارض الصغيرة. الحرباء يفضل شرب الماء الجاري، ولا يأكل النباتات إلا في حال ان الماء قل في جسمه ولم يجد مصدرا للماء. تصطاد الحرباء غذائها من الحشرات عن طريق إخراج لسانها بسرعة باتجاه الحشرة التي تريد اصطيادها، ثم تسحب بلسانها الحشرة التي التصقت به وتقرضها ثم تبتلعها.والحرباوات من الفقريات متغيرة الحرارة وأن التغيرات اللونية السريعة تعود إلى الخلايا الحاملة للألوان وهي حاملات الزانثين التي تحتوي على مزيج من ألوان الأصفر والبرتقالي أو الأحمر، وحاملات بلورات البيورين وهي على شكل بلورات البيورين العاكسة وحاملات الميلانين ذات اللون البني.
    تغير الحرباء لونها ضمن عوامل عدة منها لون المحيط الخارجي والاضاءة (اتجاه أشعة الشمس). تعيش في الغابات المطيرة عموما، وهو حيوان انطوائي لا يحب العيش مع حربائات أخرى.


    في انتظار مشاركاتكم وأسئلتكم ونحن سنجيبكم بإذن الله ... ​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...