اليوم.. المسلمانى يبحث خارطة المستقبل مع اتحاد المصريين بالخارج

الموضوع في 'اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا' بواسطة حفيدة القمر, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2013.

  1. اليوم.. المسلمانى يبحث خارطة المستقبل مع اتحاد المصريين بالخارج

    اليوم.. المسلمانى يبحث خارطة المستقبل مع اتحاد المصريين بالخارج

    يلتقى أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية، ظهر اليوم بمقر قصر الاتحادية الرئاسى ممثلين عن اتحاد المصريين فى الخارج.

    وقال الدكتور حسن إسماعيل موسى، رئيس الاتحاد العام للمصريين فى النمسا، ونائب رئيس الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، لـ"اليوم السابع"، أن الوفد سيتكون من 20 شخصية للمصريين يمثلون جزءا كبيرا من اتحادات المصريين فى الخارج.

    وأضاف "موسى" أن المشاركين اليوم سيمثلون عددا من الدول منها النمسا، ألمانيا، وفرنسا، وأمريكا، والكويت، والأردن، والسعودية، وكندا، وأستراليا بخلاف ممثلين للمصريين العائدين.

    وأكد موسى أن اللقاء يتم فى إطار الحوار المجتمعى للمصريين فى الخارج مع مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن الهدف منه هو توضيح رؤية المصريين فى الخارج ودعمهم لخارطة المستقبل بجانب المطالبة بإنشاء مفوضية عليا للمصريين بالخارج تتبع رئاسة الجمهورية، وذلك تنفيذا لأولى توصيات المؤتمر العام للمصريين فى الخارج، والذى عقد فى 23 من أغسطس الماضى تحت رعاية مؤسسة الرئاسة.

    وأردف أن اللقاء سيتطرق أيضا لتنسيق جهود الوزارات المعنية للتعامل مع المصريين فى الخارج ودعم سفاراتهم، مع تجاوز عوائد تحويلات المصريين فى الخارج 18 مليار دولار أى ثلاثة أضعاف دخل قناة السويس.

    ولفت إلى أنه سيتم الترتيب مع مؤسسة الرئاسة لعقد مؤتمر يضم الخبراء والعلماء المقيمين فى الخارج، والذين يمتلكون خبرات اقتصادية وعلمية فائقة للاستفادة من جهودهم فى حل المشكلات التى تواجه مصر فى الوقت الحالى.

     
  2. جاري تحميل الصفحة...


مشاركة هذه الصفحة