فهمى يلتقى زيبارى ورئيس الصليب الأحمر على هامش الجمعية العامة

الموضوع في 'اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا' بواسطة حفيدة القمر, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2013.

  1. فهمى يلتقى زيبارى ورئيس الصليب الأحمر على هامش الجمعية العامة

    فهمى يلتقى زيبارى ورئيس الصليب الأحمر على هامش الجمعية العامة

    التقى نبيل فهمى، وزير الخارجية، على هامش مشاركته فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، مع الأمين العام الجديد لمنظمة التعاون الإسلامى "إياد مدنى" وتناول اللقاء سبل تدعيم العلاقات بين مصر والمنظمة فى ضوء رئاسة مصر الحالية لمنظمة التعاون الإسلامى، والجهود التى تقوم بها لدعم قضايا العالم الإسلامى، بما فى ذلك تصحيح الصورة النمطية المغلوطة عن الإسلام فى الغرب، وأهمية الحوار بين الأديان السماوية.

    من جانب آخر، شارك وفد مصر فى اجتماع مجموعة اتصال منظمة التعاون الإسلامى بشأن مسلمى الروهنجا فى ميانمار، فى إطار رئاستها للمنظمة، والتزامها الدائم بالدفاع عن حقوق الأقليات المسلمة فى الخارج.

    كما شارك فهمى، على هامش اجتماعات الجمعية العامة، فى الاجتماع الأول لـ"المنتدى السياسى رفيع المستوى للتنمية المستدامة"، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، والذى ركز على قضية التنمية وسبل مواجهة ظاهرة الفقر والبطالة فى العالم النامى.

    كما التقى أيضا هوشيار زيبارى وزير خارجية العراق، حيث تناول اللقاء بحث سبل مزيد من تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين، خاصة فى المجالين السياسى والاقتصادى.

    واتفق الوزيران على سرعة عقد اللجنة المشتركة بين البلدين بما يسمح بحدوث نقلة إضافية فى العلاقات لصالح الشعبين، فضلا عن تكثيف المشاورات السياسية بين مصر والعراق وفتح سوق العراق أمام المنتجات والعمالة المصرية.

    والتقى نبيل فهمى بسكرتير عام منظمة الأمن والتعاون الأوروبى، وركز اللقاء على إمكانية التنسيق بين ومصر والمنظمة فى مجالات التعاون الفنى ونقل الخبرات وتنظيم دورات تدريبية.

    من جانبه عرض السكرتير العام نماذج التعاون التى شاركت فيها المنظمة بعدد من الدول التى مرت بمراحل انتقالية، خاصة فى أوروبا الشرقية فى فترة التسعينيات.

    وعلى الصعيد ذاته، التقى نبيل فهمى وزير الخارجية برئيس منظمة الصليب الأحمر الدولية. وذكر بيان لوزارة الخارجية أنه تم خلال اللقاء بحث سبل التنسيق والتعاون بين مصر والمنظمة الدولية فى مجالات الإغاثة.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    Similar Threads - فهمى يلتقى زيبارى في منتدى التاريخ
    فهمى يلتقى وزير خارجية اليابان ولوكمسبورج والسعودية اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا ‏25 سبتمبر 2013
    افهمى زوجك من نظرة عنيه 2024 ، افهمى حركات جسمة 2024 ، Tips from the eyes marital قسم الاسرة العام ‏6 نوفمبر 2013
    فهمى لـcnn: مرسى يواجه تهما جنائية اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا ‏25 سبتمبر 2013
    رشوان: يمكن لـ"نبيل فهمى" مقاضاة الصحفية الإسرائيلية لخداعها له اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا ‏24 سبتمبر 2013
    كلما تاغنيه عشانك ، اغنيه احمد فهمى ، اغنيه عشانك مكتوبة كلمات الأغاني - أغاني مكتوبة 2024 ‏21 سبتمبر 2013

مشاركة هذه الصفحة