أبو النصر: "الإخوان" فشلوا فى تعطيل الدراسة ونسبة الحضور تجاوزت 90%

الموضوع في 'اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا' بواسطة حفيدة القمر, بتاريخ ‏24 سبتمبر 2013.

  1. أبو النصر: "الإخوان" فشلوا فى تعطيل الدراسة ونسبة الحضور تجاوزت 90%

    أبو النصر: "الإخوان" فشلوا فى تعطيل الدراسة ونسبة الحضور تجاوزت 90%

    أكد د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اليوم، أن جماعة "الإخوان" وأنصارهم فشلوا فى تعطيل الدارسة، وأن العام الدراسى مستقر بشكل طبيعى رغم كل دعواتهم لتعطيل العملية التعليمية والعصيان المدنى داخل المدارس، مشيرا إلى أن نسبة الحضور فى مراحل التعليم المختلفة تجاوزت 90% فى أول أيام العام الدراسى الجديد على مستوى المحافظات.

    وقال أبو النصر، خلال جولته اليوم الاثنين، لتفقد خطوط إنتاج التابلت بمدرسة شبرا الخيمة الثانوية الصناعية بمجمع مدارس إسكو، "إن الدراسة ستبدأ الأسبوع القادم فى مناطق كرداسة وشمال سيناء، لافتا إلى حدوث مناوشات بين الطلاب فى عدد من المدارس فى المطرية والمنيا بسبب "الإخوان" إلا أنه تمت السيطرة عليها".

    وأضاف أنه تم وضع خطة لتطوير المناهج الدراسية بداية من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة، حيث يبدأ التطوير بإزالة الحشو والتكرار المتبع بالمناهج للوصول إلى خريج متميز يواكب متطلبات العصر، مشيرا إلى أنه تقرر تطبيق التابلت وتعميم مشروع القراءة على جميع مدارس الجمهورية خاصة بالتعليم الابتدائى خلال العام الدراسى.

    وأوضح أبو النصر أن تلاميذ المرحلة الابتدائية ينجحون وبعضهم لا يعرف القراءة والكتابة، نافيا وجود أى عجز فى مشاكل تسليم الكتب المدرسية للطلاب على مستوى المدارس، ولفت إلى "أننا فى حاجة إلى 52 مليار جنيه لبناء 10 آلاف مدرسة جديدة خلال المرحلة القادمة لاستيعاب جميع الطلاب وتقليل الكثافات داخل الفصول خاصة مع تزايد أعداد التلاميذ، مشيرا إلى أن ميزانية الأبنية التعليمة 5ر2 مليار جنيه، كما سيتم إنشاء 3350 مدرسة جديدة هذا العام، بالإضافة إلى صيانة 33 ألف مدرسة ودخول 324 مدرسة جديدة العام الدراسى الجديد".

    ونوه أبو النصر إلى أن الوزارة أرسلت قرار طلب مجلس الوزراء الخاص بإعفاء طلاب المدارس من المصروفات الدراسية إلى جميع مديريات التربية والتعليم لتنفيذه، وأنه لأول مرة يتم الحصول على إعفاء للمصروفات الدراسية بنسبة 100% منذ سنوات، والتى تقدر بـ933 مليون جنيه بعد أن كانت نسبة التحصيل لا تتجاوز 65% فى أحسن الظروف، وذلك حيث ستقوم وزارة المالية هذا العام بتسديد المصروفات الدراسية كاملة مما يساعد على تمويل الأنشطة التربوية والطلابية.

    وأعلن أبو النصر أنه تم استبعاد 37 قيادة إخوانية من الوزارة لعدم تعاونهم فى العمل، موضحا أنه لم يتبقى سوى 3 قيادات من إجمالى 40 شخصية إخوانية لاستمرارهم فى عملهم بكفاءة.وأكد أنه تم إصدار تعليمات إلى المديريات التعليمية بالتنبيه على جميع المدارس الحكومية والخاصة بتحية العلم، وترديد النشيط الوطنى، وعدم التحدث فى السياسية، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

    وقام الوزير بجولة تفقدية لمدارس يحيى المشد التجريبية، ومحمد فريد الإعدادية، استمع خلالها لآراء الطلاب ومشاكلهم، حيث طالبوا بزيادة عدد الأسئلة والتمرينات العملية فى صفحات الكتاب المدرسى لمادة الرياضيات، ووضع نماذج للامتحانات فى جميع الكتب المدرسية أسوة بالكتب الخارجية التى تتميز بالبساطة والوضوح فى عرض المعلومات.

    وأشار أبو النصر إلى أنه تم تفويض جميع القيادات التعليمية بالوزارة لمتابعة بدء العام الدراسى فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وزيارة المدارس يوميا، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحل أى مشاكل تصادفهم على أرض الواقع.

     
  2. جاري تحميل الصفحة...


مشاركة هذه الصفحة