أبو عيطة: موقع إلكترونى لتلقى مقترحات المصريين بالخارج حول الدستور

الموضوع في 'اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا' بواسطة حفيدة القمر, بتاريخ ‏20 سبتمبر 2013.

  1. أبو عيطة: موقع إلكترونى لتلقى مقترحات المصريين بالخارج حول الدستور

    أبو عيطة: موقع إلكترونى لتلقى مقترحات المصريين بالخارج حول الدستور


    أكد كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، أنه تم تطوير موقع قطاع شئون الهجرة والمصريين فى الخارج من أجل مزيد من التواصل بين المصريين بالخارج مع الوزارة، وأنه تم تدشين موقع إلكترونى لتلقى مقترحات المصريين بالخارج حول تعديل الدستور، على أن تتولى الوزارة تقديمها إلى لجنة الخمسين قبل جلسة الاجتماع المقررة لذلك.

    وأضاف أبو عيطة، أن أول هذه الخدمات هى خدمة تسجيل المصريين فى الخارج، حيث يقدم الموقع خدمة تسجيل المصريين فى الخارج أينما وجدوا طالما توفرت لديهم خدمة الإنترنت وبذلك يصبح لكل مصرى فى الخارج حساب لدى القطاع (يشمل بعض البيانات الأساسية وكذلك البيانات الخاصة بوسائل الاتصال به وغيرها) مما يسهل للقطاع عمليات التواصل المستمر الذى يحرص قطاع شئون الهجرة على تأديتها. ومن حين لآخر تتغير تلك البيانات وعليه يجب من كل مسجل متابعة حسابه الخاص به والتأكد من تحديثه بصفة دورية.

    كما تتضمن الخدمات خدمة تسجيل الاتحادات والتجمعات المصرية فى الخارج، وفيها يتم تسجيل مجموعة من البيانات الخاصة بكل تجمع للمصريين فى الخارج سواء كان هذا التجمع عبارة عن إتحاد أو رابطة أو جمعية.

    وتابع أبو عيطة، أنه يتم الآن إنشاء نظام يسهل من عمليات الاتصال والاجتماعات عن بعد (video conference) والذى سوف يسهل من عمليات التواصل مع الجاليات المصرية فى الخارج وإشراكهم فى كثير من الأحداث الداخلية فمثلاً يمكنهم حضور فعاليات بعض الاجتماعات دون الحاجة للحضور بصفة شخصية وبذلك يمكنهم الإدلاء بآرائهم.

    ويشمل خدمة المؤتمرات الخاصة بالمصريين فى الخارج ويخصص خلال هذه المؤتمرات صفحات خاصة للإعلان عن المؤتمر وكذلك لتسجيل المصريين فى الخارج الراغبين فى حضور المؤتمر وتم تخصيص البريد الإلكترونى [email protected] لتسهيل مشاركة المصريين فى الخارج فى كتابة مقترحاتهم الخاصة بوضع دستور ما بعد 30 يونيو الجديد. كذلك تم إنشاء صفحة خاصة لذلك لشرح الخطوات الواجب إتباعها لتحقيق ذلك.
    ط§ظ„ط£ظ‡ط¯ط§ظپ

     
  2. جاري تحميل الصفحة...


مشاركة هذه الصفحة