1. βĂŚҚŎŢĂ

    βĂŚҚŎŢĂ New Member

    فوائد الثوم الصحية 2024 , اهم استخدامات الثوم العلاجية

    فوائد الثوم الصحية 2024 , اهم استخدامات الثوم العلاجية

    طبعا كلنا نعارف الثوم وفايدته فى الاكل ودلوقتى بقى هنعرف
    اهميته الصحيه والعلاجيه للجسم

    photolovegirl.com1378330720921.jpg

    الثوم Garlic
    أحد أهم المنكهات الشائعة في العالم التي تضاف إلى الطعام .. من ناحية ثانية، يعتبر الثوم واحداً من أهم المواد العشبية التي تمت دراستها، فحتى يومنا هذا هناك حوالي 200 دراسة على حيوانات التجارب، وكلها درست الفوائد الصحية للثوم. كثير من هذه الدراسات أظهر أن الثوم يخفض الكولستيرول الكلي، وكولستيرول LDL كما أنه يرفع مستوى كولستيرول HDL المفيد، كما أوضحت دراسات حديثة أنه يخفض أيضاً مادة الهوموسيستيين …
    بجانب ذلك يعتبر العشابون الثوم حليفاً مخلصاً في معالجة ارتفاع الضغط، وأمراض الشرايين الإكليلية بسبب الشيخوخة، ومن أجل دعم الدورة الدموية عن طريق كونه مميعاً طبيعياً للدم. بجانب كل هذه المزايا فالثوم له فعالية مضادة للأكسدة أيضاً.
    الثوم يخفض الكولستيرول والهوموسيستيين
    أوضح العديد من الدراسات أن الثوم يخفض مستويات الكولستيرول وثلاثيات الجليسيريد، والهوموسيستيين. وفي مراجعة عامة لست عشرة دراسة أجريت على الثوم، وشملت 925 فرد وجد الباحثون أن الثوم استطاع أن يخفض الكولستيرول بمعدل 12% بعد فترة تراوحت بين شهر وثلاثة أشهر من تناوله … استعمل في معظم هذه الدراسات مسحوق الثوم المجفف وبجرعات يومية بين (600-900 مغ).
    أوضحت الدراسات أيضاً أن الثوم خفض كولستيرول LDL وكذلك الهوموسيستيين. كما أظهرت أن الثوم واحد من المكملات الغذائية العشبية القليلة التي ترفع من كولستيرول HDL المفيد.
    أظهرت الدراسات على حيوانات التجارب أن الثوم يثبط إنتاج الكولستيرول من الكبد، كما يعزز تحطيم وطرح نواتج الكولستيرول.
    الثوم يحسن من مرونة الشرايين
    في دراسة أجريت سنة 1997 على خواص الثوم، جاءت الخلاصة تقول إن أكل الثوم له مفعول واق لمرونة وعاء الأبهر وخاصة مع التقدم في العمر.
    الأبهر Aorta
    الأبهر هو أكبر شريان في الجسم يخرج من القلب مباشرة، ويحمل الدم المؤكسج إلى جميع أنحاء الجسم
    إن تصلب جدران الأبهر يجعله أكثر قابلية للتمزق، وهذه حدثية مهددة للحياة من العوامل الأخرى المؤدية إلى صلابة جدار الأبهر، ارتفاع الضغط الشرياني المزمن، وعوز بعض المواد الغذائية.
    الثوم يخفض ضغط الدم
    يعتبر الثوم عشباً رائعاً للاستعمال المديد في الغذاء أو كمكمل غذائي، من أجل تخفيض ضغط الدم المعتدل أظهرت الأبحاث الأولية أن الثوم له مفعول مرخ على العضلات الملساء للقلب والأوعية الدموية.
    الثوم له مفعول مميع للدم
    أثبتت الدراسات على الإنسان وأيضاً على حيوانات التجارب أن الثوم له صفة تمييع الدم وبالتالي يمكن أن تستغل هذه الميزة في استعماله كمكمل غذائي للمساعدة على منع الجلطات الدموية، والسكتة الدماغية.
    الثوم كمضاد أكسدة قوي
    واحد من الفوائد الكثيرة للثوم أنه يمنع أكسدة الكولستيرول، ودهون أخرى في الدم. في إحدى الدراسات اشترك عشرة متطوعين، وأعطي كل واحد مكملاً غذائياً من أقراص مسحوق الثوم لمدة أسبوعين، ووجد الباحثون أن هناك انخفاضاً بنسبة 34% في أكسدة الشحوم في الدم.
    الجرعة
    توجد المكملات الغذائية للثوم في عدة أشكال منها الأقراص المغلفة معوياً enteric coated tablets من مسحوق الثوم الطازج، والجرعة الفعالة (600-900 مغ يومياً) بجانب ذلك يمكن استعمال الثوم العادي، وقد ثبتت فعاليته في علاج المستويات العالية من الكولستيرول والهوموسيستيين.
    درجة الأمان
    معروف عن الثوم أن له درجة أمان عالية سواء أخذ في الطعام أو كمكمل غذائي. ولكن بما أن له خاصية تمييع الدم، فيجب أن يراعى إذا كان المريض يتعاطى أدوية تمييع الدم.
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. nody

    nody New Member

    رد: فوائد الثوم الصحية 2024 , اهم استخدامات الثوم العلاجية

    التوم ده ليه فوايد كتير جداااااااااااااا انا اعرف ان فى ناس اصلا بتبلع حبه ثوم الصبح على الريق تخيلى بقى كمية الفايدة اللى الواحد بياخدها منها