1. سمسمه

    سمسمه New Member

    كيف ترد عليهم وتكشف التدليس 2024 - كشف التدليس 2024 - Detect fraud 2024

    كيف ترد عليهم وتكشف التدليس 2024 - كشف التدليس 2024 - Detect fraud 2024
    [COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4]
    [/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR]
    [SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4]اعضاء وزوارنا الكرام اهلا وسهلا بكم فى منتديات رسالة حب[/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE]

    [SIZE=4][B][FONT=Arial Black][COLOR=Brown][SIZE=4][COLOR=red]اليوم جبت لكم موضوع مهم جدا

    [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][/B][/SIZE]
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين. انقل لكم هذا الموضوع الرائع من إحدى المنتديات ::::
    أبدأ موضوعي بقوله تعالى في سورة آل عمران الاية 7:
    "هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ "

    الرد على شبهات الشيعة ليس من الصعب إذا كانت عقيدة المسلم سليمة.
    أساليب الداعين لمذهبهم أو لدينهم تتمثل في : التفرس، التأنيس، التشكيك، التدليس، ....
    وهذه مذكورة في كتاب الفرق بين الفرق للبغدادي- باب الباطنية-.
    أما التفرس: فإن الذي يدعو لبدعتهم يجب ان يكون قويا على التلبيس عارفا بوجوه القوم وعارفا بوجوه تأويل الظواهر ليردها للباطن، ويكون عارفا بالمحاور: يعني هل هو صاحب علم وعقيدة صحيحة؟ فإن وجده كذلك يتركه ولا يحاوره.
    أما التأنيس فهو إذا وجده محبا للصحابة م، يزين حبه لهم وبعدها يذكر بعض تصرفات الصحابة خاصة ابو بكر وعمر وعائشة م. مثال ذلك: يقول لك: يوجد في البخاري أن فاطمة الزهراء عليها السلام ماتت وهي غاضبة على ابو بكر ( هو يترضى عنه امامك حتى لا تشك فيه) ورسول الله يقول: من أغضب فاطمة فقد اغضبني... ثم يعطيك الحديث ورقمه ورقم المجلد والصفحة والطبعة ودار النشر. فتذهب أنت مهرولا بسرعة طائرة نفاثة وإذا بك تصاب بصاعقة عندما تجده فعلا في صحيح البخاري. فترجع له وتعلمه بصدقه وتبقى أنت حائرا، وهذا ما يريده منك.
    سألني احدهم: ما مصير ابو بكر عندما غضبت فاطمة عليه؟
    أجبته: وما مصير علي الذي لم يدافع على زوجته حتى كسر ضلعها وتنازل على الخلافة؟
    تركني وذهب.
    أما التشكيك فبعد أن يراك قد وافقته في تلك الشبهة يبدأ بعدها بالتشكيك في الصحابة م.
    أما التدليس: يدلس عليك الايات مستعملا التاويل الباطن على الظاهر.

    يبدأ سؤاله: ما حكم من خرج عن أمير المؤمنين؟ هو يقصد عائشة ومعاوية ما.
    فإذا أجبته بالحكم قال لك: معاوية وعائشة يعتبران خارجيان....

    لذلك إذا حاورك أو سألك شيعي فلا تفكر بالجواب بسرعة. تريث وفكر في ماذا يقصد.

    هذه أول طريقة في كيفية الرد عن شبههم
    بالإمامة.
    المقصود بالإمامة هو إمامة وخلافة علي بن ابي طالب بعد رسول الله . وجعلوها من أركان الدين.

    الشيعة يستدلون على شبههم من كتب أهل السنة. وإذا قلنا لهم هاتوا أدلتكم من كتبكم قالوا بأن كتبهم لا يوجد فيها الصحيح.

    وأقدم لكم الأدلة على الامامة التي قدمها لنا الشيعة: يستدلون لنا بقوله تعالى: إنما وليكم الله ورسوله....... الآية 55 من سورة المائدة.
    وكذلك حديث: اللهم وال من والاه وعاد من عاداه.... الحديث
    وكذلك حديث: اما ترضى ان تكون مني بمنزلة هارون من موسى؟....

    هل نستعمل معهم العقل ام النقل؟ بعد عدة محاورات معهم وجدا افضل طريقة للرد عليهم هي من النصوص نفسها مستعملا النقل والعقل مغلبا العقل على النقل. ليس معناها أني أقدم العقل على النقل والعياذ بالله، لكن القوم يؤولون النقل على هواهم وكما يقال: هذا ثور فيقول احلبوه...
    ــــــــــــــــــــــ الإمامة عند الشيعة هي ركن من أركان الدين الاسلامي ومنزلة الإمامة عندهم كمنزلة الشهادتين، بحيث من لا يؤمن بها فيعتبر كافرا.

    الله سبحانه وتعالى ذكر في القرآن الصلاة والصيام والزكاة والحج، والحيض، والبعوض، والجهاد... فأين ذكر الإمامة المختصة بعلي ؟
    قالوا لنا الاية: انما وليكم الله ورسوله... وهي نزلت في حق علي حسب تفاسيرهم.
    فرضا أنها نزلت في علي، فاين الدليل على إمامة علي؟
    أركان الدين قد ذكرها لنا الله سبحانه وتعالى ظاهرة بينة، الصلاة، الزكاة، الحج، الايمان باليوم الاخر، فلماذا لم يذكر لنا علياً؟
    فلتتمسك أخي بهذا. بما ان الإمامة ركن من اركان الدين فلماذا لم يذكرها الله سبحانه وتعالى كما ذكر بقية الاركان؟
    دعونا من التفاسير، لأن العقيدة لا تحتمل رأيان اثنان. فالتفاسير لا يوجد فيها اجماع ان الاية نزلت في حق علي، هذا أولا، وثانيا حتى لو اجمعت التفاسير ان الاية نزلت في حق علي، فهذا لا يدل على انها تفيد الامامة. لأن الامامة كما ذكر الشيعة ركن من اركان الدين والله لم يذكرها في القرآن.
    عندهم حلان لا ثالث لهما: إما الاعتراف بان القرآن محرف، أو أنه لا أصل لموضوع الإمامة.
    ولا اريد أدخل في نقاش عامتهم. لأنهم قالوا الكثير ومنها أن ابو بكر هو الذي حذف الاية، وكذلك اسيادهم قد قالوا بانه قد وقع حذف الاية: يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك..
    واصل الاية عند الشيعة هي هكذا: يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك في علي...
    راجعوا كتبهم ومنها اصول الكافي للكليني.

    السؤال المطروح عليهم: هل انتم أعلم من علي ؟
    جوابهم: حاشا وكلا ان نكن اعلم منه....
    بما أنكم لستم اعلم منه، وقد فهم علي النصوص التي تدل على الإمامة، فلماذا لم يطالب بها؟
    جوابهم: بأن الاسلام طريا غضا، وعلي لا يريد الفتنة ويريد يحافظ على بيضة الاسلام.

    سألتهم: هل تنازل عن: صلاته وهي ركن، عن الزكاة وهي ركن، عن الحج وهو ركن، وهل تنازل عن أي ركن من أركان الدين؟
    جوابهم: لا أبدا.
    فكيف يتنازل عن ركن الإمامة بما أنها ركن من أركان الدين؟ فإذا علم بالنص ولم يعمل به فهو فقد ترك ركنا من اركان الدين وبالتالي فهو كافر عندكم، وإذا كان جاهلا بالنص فلا يقود الأمة جاهل. وإذا كان لا يريد الفتنة كما تقولون فهو منافق ولا تصح إمامته ولن نضع إيدينا في يدهن لأنه تنازل عن اهم ركن، فسيتنازل عن الكثير.
    فعلي بقي مع الخلفاء الثلاثة 24 سنة وزيرا وأتته فرص كثيرة ليستولي على الخلافة، ومنهما استخلاف عمر علي بعده عندما سافر لفتح القدس.
    فلماذا لم ينقلب عليه؟
    والأحاديث كذلك لا تشير اي إشارة صريحة عن خلافة علي.
    لذلك نريد منهم دليلا صريحا واضحا يفهمه العالم والعامي على خلافة علي بعد رسول الله .
    نريد دليلا من القرآن والسنة.

    ـــــــــــــــــ موضوع أهل البيت:
    قد حصر الشيعة أهل البيت في علي وفاطمة والحسن والحسين وذريتهم بعدهم م وأرضاهم.
    فما هو دليلكم على هذا؟
    قالوا الآية: (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) الاية 33 من سورة الأحزاب.
    أسلوب القوم أنهم يقفون عند ويل للمصلين.
    ساتمشى معكم في هذه الآية فقط.
    وقرن في بيوتكن: خطاب جمع المؤنث السالم. فهنا يجب حذف علي .
    يذهب عنكم الرجس أهل البيت: كذلك خطاب جمع المذكر السالم. وهنا يجب حذف فاطمة .

    لكن حقيقة يبدأ الخطاب لأهل البيت من الآية:
    (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا (28) وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآَخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا (29) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34) إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (35) من سورة الحزاب

    فعندما يتمسكون برأيهم حول مقطع: يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت: فنقلول لهم: إذا وجدنا مجموعة من الرجال والنساء فنحييهم: فهل نقول لهم: السلام عليكم أو السلام عليكن، ام السلام عليكم والسلام عليكن؟
    قالوا نقول لهم: السلام عليكم، لأن القاعدة تقول هكذا.
    قلت لهم : قد أجبتم بأنفسكم على هذا.
    الآيات واضحة الدلالة على انها خاصة بزوجات النبي بأنهن أهل بيته، وأدخل علي وفاطمة والحسن والحسين بحديث الكساء.
    فحديث الكساء يعتبر إضافة وتوضيحا وادخالا كما قال : سلمان منا أهل البيت.
    فهل سلمان تشمله آية التطهير؟ أكيد لا.

    والآن إليكم هذا الحديث الذي يصف أهل بيته وماذا فعلوا يوم الرزية:

    حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ
    لَمَّا حُضِرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَفِي الْبَيْتِ رِجَالٌ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَلُمُّوا أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَا تَضِلُّوا بَعْدَهُ فَقَالَ بَعْضُهُمْ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ غَلَبَهُ الْوَجَعُ وَعِنْدَكُمْ الْقُرْآنُ حَسْبُنَا كِتَابُ اللَّهِ فَاخْتَلَفَ أَهْلُ الْبَيْتِ وَاخْتَصَمُوا فَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ قَرِّبُوا يَكْتُبُ لَكُمْ كِتَابًا لَا تَضِلُّوا بَعْدَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ غَيْرَ ذَلِكَ فَلَمَّا أَكْثَرُوا اللَّغْوَ وَالِاخْتِلَافَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُومُوا
    قَالَ عُبَيْدُ اللَّهِ فَكَانَ يَقُولُ ابْنُ عَبَّاسٍ إِنَّ الرَّزِيَّةَ كُلَّ الرَّزِيَّةِ مَا حَالَ بَيْنَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَبَيْنَ أَنْ يَكْتُبَ لَهُمْ ذَلِكَ الْكِتَابَ لِاخْتِلَافِهِمْ وَلَغَطِهِمْ. رواه البخاري.

    اقرؤوا الحديث مليا. ...... فاختلف أهل بيته.... فمنهم من يقول قربوا له كتابا..... ومنهم من يقول غير ذلك.
    يعني أهل بيته هم الذين اختلفوا على كتابة الوصية.

    فمن هم أهل بيته يا ترى؟
    أليسوا معصومين كما تقولون؟
    فلماذا لم ينفذوا كلامه ؟
    فها هم أهل البيت الذين اختلفوا.

    والآن مع التساؤل العقلي:
    اسألوا أي شيعي هذا السؤال:
    هل زوجتك تعتبر من أهل بيتك؟
    ستجدهم مترددون ولا يجيبك مباشرة.
    ستجد إجابتين:
    هناك من يقول بأن زوجاتنا من اهل البيت.
    فكيف تضع زوجتك من اهل بيتك وزوجاته لسن من اهل بيته؟
    أليس غريبا؟ صارت زوجاتكم أفضل من زوجاته ( كبر مقتا عند الله...)

    والرأي الثاني يقولون بما أن الزوجة قد يقع عليها الطلاق فلا تعتبر من اهل البيت.

    سؤالي لكم عن زوجتك وليس عن مطلقتك. يعني إذا ماتت وهي زوجتك، أو اذا متّ انت وهي زوجتك. فلا إجابة.
    وهناك رأي ثالث قال: بأن زوجاتنا خدم لنا لا غير
    ــــــــــــــــــــــــ شبهة كسر ضلع الزهراء

    لكل عاقل لو صدق هذه الفرية سيزيده قناعة أن حكاية الإمامة لا أصل لها من الصحة. فكيف سيكون إمام الأمة ولا يدافع عن زوجته، حتى يكسر ضلعها وينزلون جنينها.
    هم يريدون بهذا الطعن في عمر وابو بكر ما وبقية الصحابة، لكن في الأصل هذا طعن في علي .
    فها هو هذا الإمام يتنازل عن الإمامة ولا يدافع عن زوجته.
    سؤال للمسلمين البسطاء: لو رأيتم أحدا يتعرض لامرأة مسلمة عادية فماذا سيكون ردكم؟ فما بالكم بفاطمة الزهراء وارضاها.
    ووالله لو وقعت حادثة الاعتداء على الزهراء لرميت نفسي مدافعا عنها حتى لو قتلوني. فهذا أنا انسان بسيط، ليس لي علم ولا قوة ولا إيمان مثل علي ، ولا مقارنة بيني وبينه، فأنا اعتبر لا شيء أمامه .
    فكيف هو لا يدافع عنها؟
    هناك روايات تقول بأنهم ربطوه.
    أقول: لكنهم تركوه بعد ذلك وبقي سنوات مع الذين اعتدوا على زوجته، فكيف لم يأخذ بثأره، كيف يجلس مع من اعتدى على زوجته، كيف يصلي وراءه؟
    لا تقلي أيها الشيعي إنه يحافظ على بيضة الاسلام.
    أقول لكم: كفاكم كذبا وبهتانا، فالإسلام يأمرنا أن ندافع عن عرضنا لا أن نصبر وننظر هكذا.

    وإليكم الرواية في بحار الأنوار: باب ما وقع عليها من الظلم...
    29- أقول : وجدت في كتاب سليم بن قيس الهلالي برواية أبان بن أبي عياش عنه ، عن سلمان وعبدالله بن العباس قالا : توفي رسول الله صلى الله عليه واله يوم توفي فلم يوضع في حفرته ، حتى نكث الناس وارتدوا وأجمعوا على الخلاف ، واشتغل علي برسول الله صلى الله عليه واله حتى فرغ من غسله وتكفينه وتحنيطه ووضعه في حفرته ، ثم أقبل على تأليف القرآن وشغل عنهم بوصية رسول الله صلى الله عليه واله .
    فقال عمر لابي بكر : يا هذا إن الناس أجمعين قد بايعوك ما خلا هذا الرجل وأهل بيته فابعث إليه فبعث إليه ابن عم لعمر يقال له : قنفذ ، فقال له : يا قنفذ انطلق إلى علي فقل له : أجب خليفة رسول الله ، فبعثا مرارا وأبي علي أن يأتيهم ، فوثب عمر غضبان ونادى خالد بن الوليد وقنفذا فأمرها أن يحملا حطبا ونارا ثم أقبل حتى انتهى إلى باب علي وفاطمة صلوات الله عليهما وفاطمة قاعدة خلف الباب ، قد عصبت رأسها ، ونحل جسمها في وفاة رسول الله صلى الله عليه واله .
    فأقبل عمر حتى ضرب الباب ثم نادى : يا ابن أبي طالب افتح الباب ! فقالت : فاطمة : يا عمر مالنا ولك لا تدعنا وما نحن فيه ، قال : افتحي الباب وإلا أحرقنا عليكم ، فقالت : يا عمر أما تتقي الله عزوجل تدخل على بيتي وتهجم على داري فأبي أن ينصرف ، ثم دعا عمر بالنار فأضرمها في الباب فأحرق الباب ثم دفعه عمر فاستقبلته فاطمة عليها السلام وصاحت يا أبتاه يارسول الله فرفع اليسف وهو في غمدة فوجا به جنبها فصرخت فرفع السوط فضرب به ذراعها فصاحت يا أبتاه .
    فوثب علي بن أبيطالب فأخذ بتلابيب عمر ثم هزه فصرعه ووجأ أنفه ورقبته ، وهم بقتله ، فذكر قول رسول الله صلى الله عليه واله وما أوصاه به من الصبر والطاعة فقال : والذي كرم محمدا بالنبوة يا ابن صهاك لولا كتاب من الله سبق لعلمت أنك لا تدخل بيتي ، فأرسل عمر يستغيث .
    فأقبل الناس حتى دخلوا الدار فكاثروه وألقوا في عنقه حبلا فحالت بينهم وبينه فاطمة عند باب البيت ، فضربها قنفذ الملعون بالسوط فماتت حين ماتت وإن في عضدها كمثل الدملج من ضربته لعنه الله فألجأها إلى عضادة بيتها ودفعها فكسر ضعلها من جنبها فألقت جنينا من بطنها فلم تزل صاحبة فراش حتى ماتت - صلى الله عليها - من ذلك شهيدة.


    فهذه هي روايتهم الكاذبة التي تحكي عن كسر ضلعها. وزوجها كان مع الذي اعتدي على زوجته أكثر من عشرة سنين.

    فيا من تدعون أنكم شيعة أهل البيت، هل هذا وزن علي رضي الله عندكم؟. وضعتموه في درجة سفلى وهو مع العليين.
    فهل هذا خليفة رسول الله ؟
    مستحيل ابايع رجلا لا يأخذ بثأر من اعتدى على أهله.

    ــــــــــــــــــــ زواج المتعة
    قد تكلم الكثير في هذا الموضوع وبينوا حرمته بالأدلة فلن آتي بشيء جديد عليكم الا بعض الاضافات حتى نتعلم أكثر كيفية الرد على هؤلاء.

    زواج المتعة أو المؤقت عند الشيعة.
    كما قلت سابقا أن القوم يستدلون على شبههم من كتبنا. ودليلهم في زواج المتعة:

    قال تعالى: وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآَتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا (24) النساء.

    أما الأحاديث التي تحرم وتجوز المتعة:
    حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ حَدَّثَنَا الزُّهْرِيُّ عَنْ الْحَسَنِ وَعَبْدِ اللَّهِ ابْنَيْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ عَنْ أَبِيهِمَا أَنَّ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
    قِيلَ لَهُ إِنَّ ابْنَ عَبَّاسٍ لَا يَرَى بِمُتْعَةِ النِّسَاءِ بَأْسًا فَقَالَ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْهَا يَوْمَ خَيْبَرَ وَعَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الْإِنْسِيَّةِ. البخاري.

    و حَدَّثَنَا الْحَسَنُ الْحُلْوَانِيُّ حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا ابْنُ جُرَيْجٍ قَالَ قَالَ عَطَاءٌ
    قَدِمَ جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ مُعْتَمِرًا فَجِئْنَاهُ فِي مَنْزِلِهِ فَسَأَلَهُ الْقَوْمُ عَنْ أَشْيَاءَ ثُمَّ ذَكَرُوا الْمُتْعَةَ فَقَالَ نَعَمْ اسْتَمْتَعْنَا عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ.
    وأحاديث كثيرة في هذا الباب.
    أما كلامهم بأن عمر بن الخطاب هو الذي حرمها، فالرد بسيط عليهم: عمر قد أكد حرمتها، لأنه كما تعرفون أن هناك من سمع بجواز المتعة ولم يسمع بتحريمها، فخطب عمر بذلك ليعلم كل الناس ويوصلون خطبته لكل الأمصار.

    لو تأملنا الأحاديث فنجد منها ما يجوز ومنها ما يحرم.
    فعلى ماذا يدل؟
    إنه يدل على الناسخ والمنسوخ.
    الأحاديث المذكورة مصدرها البخاري ومسلم وكل كتب الحديث عند أهل السنة، وفي نفس المصدر نجد التحليل والتحريم كما في القرآن.
    فكيف سنتعامل مع النصوص؟
    هل الخمر حرام أم حلال؟
    قالوا حرام، ولا يختلف فيه اثنان على حرمته.
    ماهو دليلكم؟ قالوا القران: إنما الخمر والميسر.... الآية.
    قلت لهم: لكن توجد آية: قال تعالى: (ولا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى). يعني أثناء الصلاة لا تكن شاربا للخمر.
    قلت لهم: لكم خيارين لا ثالث لهما: إما تقولوا بأن الخمر جائز شربه وإما تعترفون بحرمة المتعة.
    لا جواب.

    سؤال آخر: ما هو حد الزنا عندكم؟ قالوا: نفس الحكم عندكم.
    سألتهم: وكيف ستعرف بأن هذا أو هذه يزني؟
    قالوا الزنا معروف.
    سألتهم عن شروط المتعة فقالوا: الايجاب والقبول والمهر والولي فيه خلاف.
    قلت لهم: والزنا كذلك فيه إيجاب وقبول ومهر. وهل توجد إمراة تجامعها بدون قبولها؟ والا كان اغتصابا.

    تصور أنك في يوم دخلت بيتك ووجدت اختك/ابنتك بين احضان رجل غريب، فكيف ستعرف أنهما يزنيان او يتمتعان؟
    فلو صرخت عنهما سترد عليك اختك/ابنتك بانهما يستمتعان.
    ستغضب من جديد ويعلو صوتك، لكنها ستقل لك يا أخي/ يا ابتاه ألم تقل لنا بأن المتعة جائزة ولم يحرمها الا عمر، وعمر ليس له الحق في التحليل أو التحريم؟
    فلماذا تمنعني يا أبتاه؟ وبأي حق تمنعني؟ سأشتكيك للسيد يا أبتاه لو تمنعني بعرض جسدي لمن هب ودب....
    ولماذا انت غاضب يا أبتاه؟ ألا تعرف بأن بالمتعة ممكن أساعدك في مصروف البيت والايجار....
    عندها ستخفظ رأسك حياء أم......
    والسؤال المطروح عليهم: ما الفرق بين الزنا والمتعة؟

    ــــــــــــــــ طعنهم في أمنا عائشة وارضاها.

    استدلالهم بالأحاديث الموجودة في كتب أهل السنة للطعن في أمنا عائشة . هذه الأحاديث يحسبها الجاهل أنها تطعن فيها، ولكن المتأمل سيجد التناقض.
    افتحوا كتب الحديث وافتحوا محرك غوغل وابحثوا عن فضائل عائشة وارضاها.
    المصادر التي فيها ( حسب فهم القوم) طعن، نجد فيها كذلك ذكر فضلها وهو أكثر بكثير من حديث الشبهة.
    فكيف تتصرف أخي المسلم؟
    وكيف تفهم؟
    1- لا تترك لهم مجالا للطعن فيها واعلم انها أم المؤمنين غصبا عنك وعنهم جميعا. قال تعالى:
    النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَنْ تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُمْ مَعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا (6) سورة الأحزاب.
    فهذا قوله سبحانه وتعالى وليس قولنا.
    2- إذا أتتك شبهتهم فارجع لأهل العلم لكي تفهم منهم.
    3- قد تكلمت عن المصادر واستدلالهم بتلك الأحاديث التي فيها شبهة وسأضرب لكم مثالا:
    أخونا محمد الغريب مشرف المنتدى أراه دائما يمدح ويذكر فضل اخينا أبو يحى المغربي ثم ذكر مرة كلاما ظننته أنا بفهمي أنه طعن او قدح في أبي يحيى المغربي ثم بعد ذلك واصل مدحه وذكر فضله.
    لاحظوا: مدحٌ- قدحٌ حسب فهمي - مدحٌ.
    فهل هذا يدل أن اخونا محمد الغريب يطعن فيه أو يكرهه؟
    فإذا كنت أنسانا عادلا، لا أعتبره قدح أو طعن وأقل شيء ارجع لأخينا محمد الغريب أسأله.
    فلو سألت محمد الغريب عن كلامه الذي اعتبرته طعنا، فسيضحك كثيرا عن سذاجتي، عن جهلي، عن غبائي، عن ظلمي، عن عدم مخافة الله، وعن عبوديتي للأسياد..... ثم يقول لي: هل هذا فهمك يا سي صابر، كنت اظنك انسانا تفهم، لكن مع الأسف طلعت اجهل من حذائك..
    لكن إذا كنت أكره أبو يحيى المغربي فإني لن أترك مجالا إلا واستدل بكلام محمد الغريب
    يستدل القوم بحديث موجود في البخاري هذا نصه: حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا جُوَيْرِيَةُ عَنْ نَافِعٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ
    قَامَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَطِيبًا فَأَشَارَ نَحْوَ مَسْكَنِ عَائِشَةَ فَقَالَ هُنَا الْفِتْنَةُ ثَلَاثًا مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ.
    تأملوا معي هذا الحديث.
    المسلم البسيط الذي عقيدته على شفا جرف سيتهم مباشرة أمنا عائشة .
    الحديث يقول: أشار نحو مسكن عائشة! دعونا نتساءل: وهل عائشة تسكن وحدها في هذا المسكن؟
    أليس معها رسول الله ؟
    لو سلمنا أن الفتنة ستخرج من مسكنها فلماذا لم يطلقها؟ كيف لا تعلمنا عنها يا رسول الله؟
    فهل المقصود من الحديث أن الفتنة ستخرج من مسكنها؟
    أشار إلى مسكن عائشة: لو كنت سأشير لك عن مكان وبيني وبين هذا المكان منزلك أنت فهل يعتبر أن هذا المكان موجود في بيتك؟
    من عادتي عندما أتحدث وأذكر اسم مدينة أو دولة أشير في اتجاهها، فعندما أتحدث عن شيء ما في مكة وبيني وبينها دولة بل دول، فهل يعني أن هذا الشيء موجود في تلك الدولة غير مكة؟
    أرجع للحديث:
    هذا الحديث الذي ذكرته هو الوحيد الذي يذكر اسم عائشة ، ولكم بقية الأحاديث وهي من البخاري:
    حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى قَالَ حَدَّثَنَا حُسَيْنُ بْنُ الْحَسَنِ قَالَ حَدَّثَنَا ابْنُ عَوْنٍ عَنْ نَافِعٍ عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ
    اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ هُنَاكَ الزَّلَازِلُ وَالْفِتَنُ وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ.

    حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْلَمَةَ عَنْ مَالِكٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ
    رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُشِيرُ إِلَى الْمَشْرِقِ فَقَالَ هَا إِنَّ الْفِتْنَةَ هَا هُنَا إِنَّ الْفِتْنَةَ هَا هُنَا مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ.

    حَدَّثَنَا أَبُو الْيَمَانِ أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ عَنْ الزُّهْرِيِّ قَالَ حَدَّثَنِي سَالِمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ
    سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ أَلَا إِنَّ الْفِتْنَةَ هَا هُنَا يُشِيرُ إِلَى الْمَشْرِقِ مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ.

    حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ قَالَ حَدَّثَنِي أَخِي عَنْ سُلَيْمَانَ عَنْ ثَوْرِ بْنِ زَيْدٍ عَنْ أَبِي الْغَيْثِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ
    أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ الْإِيمَانُ يَمَانٍ وَالْفِتْنَةُ هَا هُنَا هَا هُنَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ.

    حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ يُوسُفَ عَنْ مَعْمَرٍ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ سَالِمٍ عَنْ أَبِيهِ
    عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَامَ إِلَى جَنْبِ الْمِنْبَرِ فَقَالَ الْفِتْنَةُ هَا هُنَا الْفِتْنَةُ هَا هُنَا مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ أَوْ قَالَ قَرْنُ الشَّمْسِ.

    حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا لَيْثٌ عَنْ نَافِعٍ عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا
    أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ مُسْتَقْبِلٌ الْمَشْرِقَ يَقُولُ أَلَا إِنَّ الْفِتْنَةَ هَا هُنَا مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ.

    حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا أَزْهَرُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ ابْنِ عَوْنٍ عَنْ نَافِعٍ عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ
    ذَكَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي يَمَنِنَا قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَفِي نَجْدِنَا قَالَ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي يَمَنِنَا قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَفِي نَجْدِنَا فَأَظُنُّهُ قَالَ فِي الثَّالِثَةِ هُنَاكَ الزَّلَازِلُ وَالْفِتَنُ وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ.

    لاحظوا بأنفسكم.

    يستدل القوم كذلك في الطعن في أمنا بزوجات لوط ونوح.
    أما زوجات نوح ولوط عليهما السلام فقد أخبرنا الله سبحانه وتعالى عنهما. فلماذا لم يخبرنا عن عائشة ؟
    فهل وقع حذف آية ذم عائشة أما ماذا؟

    يقول القوم بأن الله خاطب نساء النبي قائلا: وقرن في بيوتكن.... الآية. وعائشة ارتكتب خطأين بل اثمين: خروجها من بيتها وخروجها على أمير المؤمنين.
    أما خروجها من بيتها: أسألهم ماذا تفهمون؟ هل يعني لا يخرجن ابدا من بيوتهن؟ فقد خرجن معه في الجهاد والحج. فهل انتم أعلم منه ؟

    وأما اتهامكم لها بخروجها على امير المؤمنين فهذه التهمة ضدكم.
    1- أمنا عائشة مازالت لا تعلم بأن علي أمير المؤمنين، فهي في الحج وسمعت بعدها بمقتل عثمان .
    2- لذلك هذا الخروج لا يعتبر خروجا عليه.
    3- هي خرجت للصلح وليس للحرب.
    4- هذه النقطة وهي المهمة جدا عندي:
    فرضا أنها خرجت على الإمام، نتساءل ودائما نتساءل: لماذا خرجت عليه؟ حسب رأيها أنه يوجد شيء معوج فيجب تقويمه.
    لمدة قصيرة رأت منكرا يجب النهي عنه. هذا المنكر لا يجب السكوت عنه بالسنوات. هذا المنكر لا يجب التغاضي عنه. هذا المنكر يجب ردعه، هذا المنكر لا يدعني استعمل التقية واكون جنب صاحب هذا المنكر، لذلك وجب علي اصلاحه.
    هذه امرأة أيها الاخوة والاخوات أرادت تقويم هذا المنكر، فما رأيكم برجل لم يغير المنكر؟ رجل يجلس جنب ومع صاحب المنكر ولم يغيره. رجل بقي مع صاحب المنكر سنوات طوال وكان نائبا عنه ورغم ذلك لم يغير هذا المنكر.
    لو قالوا لي أيهما تختار بين هذه المرأة وهذا الرجل: سأختار هذه المرأة. لآنها قوية، شجاعة، تقية، عالمة، ثقة، صاحبة أمانة.....
    لكن رجل بهذه الصفة التي يصفه بها القوم من تنازل على الامامة وسكوته عن ضرب زوجته فلن ابايعه ابدا.

    ولكن حاشا أن يكون علي كما يقولون. فهو منهم بريء.

    رضي الله عن أمنا عائشة وسيدنا علي بن ابي طالب. اللهم احشرنا معهم.

    ـــــــــــــــ إتهامهم لعلماء السنة
    أبين لكم سبب اتهامهم لعلماء اهل السنة:
    كما ذكرت لكم في أول الموضوع حول اساليبهم المتمثلة في التفرس والتدليس....
    فهم يتهمون علماء أهل السنة لكي نشك فيهم فنشك فيما ينقلونه لنا.
    - اعلموا يا شيعة بأن اهل السنة لا يقدسون العلماء، وعلماءنا يخطئون، فهم ليسوا معصومين، واعلموا أن سمعا وطاعة لعلماءنا ليست في المطلق، وأي مسلم بسيط له الحق أن يرد على اي عالم كان. فإذا أتانا هذا العالم بالدليل نأخذ منه، وإلا نضرب به عرض الحائط.
    والواقع يشهد على ما ذكرته.

    البداية تبدأ من ابن تيمية كما كتب موضوعا هنا حوله رحمه الله،
    قالوا: أليس الزواج سنة مؤكدة؟ قلنا نعم. قالوا فابن تيمية لم يتزوج وبالتالي قد خالف السنة، فكيف تأخذون منه دينكم.
    هذه شبهة قوية لمن لم يفهم دينه.
    اتهموا كذلك الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله بالتجسيم، واتهموه كذلك بالعمالة عن رواية للجاسوس الانجليزي همفر.
    واتهموا الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله بأنه يكفر من يقول بكروية الأرض مع اتهامه بالتجسيم.
    وأخيرا اتهموا د. القرضاوي رغم تساهله معهم محاولا التقريب معهم ورغم ذلك لم يسلم منهم، ولم يبق عالم او مفكر من اهل السنة الا واتهموه.

    أما التجسيم الذي اتهموا به بن تيمية وبن باز رحمهما الله، فقد بينا لهم
    أما حكاية الجاسوس همفر الانجليزي، فهذا الكتاب قرأته وهو عندي في مكتبتي، فوجدت تناقضا كثيرا ورواية الف ليلة وليلة اصح منه. وقد بحث المختصون عن المسمى همفر. هكذا همفر بدون اسم ثاني. قلت بحثوا عن كتابه ولم يجدوه. وهم قالوا بأنه ترجموه من الانجليزية للعربية، فمن اين اتوا به؟
    فهم يفتشون عن اي تهمة تخص اهل السنة حتى لو وجودها في مجلات الأزياء أو المجلات الجنسية. وفي نقاشاتي معهم كانوا يستدلون بأم كلثوم وعبد الحيم حافظ وعادل إمام. فهل يعقل تأخذ دينك من هؤلاء؟
    قلت لهم مرة: ما رأيكم لو اتيتكم بأدلة تثبت عمالة الخميني للأمريكان؟
    قالوا مستحيل وهذه كتبت بأموال البترول.
    قلت لهم: غريب أمركم، كيف تصدقون أي رواية من اي كتاب او مجلة تتهم اهل السنة ولا تصدقون الروايات التي تتهم اسيادكم؟
    لا جواب.
    أما حكاية عدم زواج ابن تيمية رحمه الله فهي خاصة به ولها اسباب عدة. وهل انكر بن تيمية الزواج؟ فهو يحث عليه في كتبه، لكنه لم يتزوج لضرف خاص به.
    أما اتهامهم للشيخ بن باز رحمه الله بتكفيره لمن يقول بكروية الآرض فهذه فرية اخرى كعادتهم . وبرنامج نور على الدرب تجدون فيه هذا السؤال، وقد سمعته بنفسي فلم أجد هذه التهمة.
    طبعهم الكذب والافتراء.

    وفي احدى نقاشاتي معهم قلت لهم سأبين لكم عقيدتي:
    فتحت كتاب الشيخ محمد بن عبد الوهاب الذي يذكر فيه عقيدته وبدأت أقرا من الكتاب. وبعدما اتممت القراءة، سألتهم هل عقيدتي صحيحة، قالوا نعم صحيحة لا شبهة فيها. بعدها قلت لهم أنا كنت اقرا عقيدة محمد بن عبد الوهاب فما رأيكم؟. عندها بهت الذي كذب وانقطع النقاش واحمرت الوجوه.


    هذا باختصار أيها المسلمون بعض الشبهات التي يتهمنا بها الشيعة، فغن كنت أخطات فمني ومن الشيطان وإن أصبت فمن الله سبحانه وتعالى.

    نصيحتي لمن دخل بالنقاش معهم:
    - ضع في بالك إذا تكلم معك شيعي فلا تصدقه فيما يقوله.
    - إذا لا تعرف لا تحاول النقاش معهم وارجع شبههم لأهل العلم.
    إذا فهمت سؤاله، قل لها هات من الآخر.
    إذا عرف انك فهمت وهذا من فراستهم، فاعلم ان سيبدأ باللف والدوران، فتمسك بنقطة واحدة ولا تنتقل منها حتى تنتهوا من النقطة الأولى.
    إذا استعملت معه هذا الأسلوب فسيعرف أنك عارف وفاهم فسيتركك.

     
  2. جاري تحميل الصفحة...