1. الصلاة والخشوع 2024 ,الخشوع فى الصلاة , كيفيه الخشوع فى الصلاه

    الصلاة والخشوع 2024 ,الخشوع فى الصلاة , كيفيه الخشوع فى الصلاه

    أولا : البعد عن كل المعاصي وخصوصا صغائر الذنوب ، لأن بكل معصية ينكت القلب بنكتة سوداء وبكثرة المعاصي يصبح القلب أسودا وقاسيا .


    ثانيا : اجعلي القرآن هو ما تسمعينه دوما وابتعدي عن سماع الغناء ومشاهدة التلفاز ، فضلا على تحريمه فالغناء هو السبب الرئيسي لقسوة القلب.

    ثالثا : احرصي على الوضوء بطريقة صحيحة ، وتحسسي أن كل ذنوبك تغفر لك مع آخر قطرة ماء تنزل منك ، وأنك ستأتين يوم القيامة محجلة في مواضع الوضوء ، وما أن تنتهين من الوضوء استحضري أمامك أن أبواب الجنة الثمانية مفتوحة أمامك وأنت تختارين الباب الذي تريدين الدخول منه .

    رابعا : والآن جاء وقت اقبالك على الصلاة وأنت ترفعين يدك لتكبيرة الأحرام استشعري أن كل طاقتك ستجمعينها في قبضة يديك ولن تدعي الشيطان أي مدخل ، واستحضري قلبك وأنت تقابلين ملك الملوك ، وتخيلي الجنة عن يمينك والنار عن شمالك وصلي صلاة مودع ، واقرئي القرآن بترتيل وتغني به واسمعي نفسك أثناء الصلاة حتى تتدبري الآيات ، ولا تتعجلي بأنهاء الصلاة وأعطي كل ركن حقه وبكل هدوء وطمأنينة حتى يحصل لك الخشوع بأذن الله تعالى ، واحرصي أختي الحبيبة على كثرة الدعاء في السجود خصوصا وقولي : اللهم أبكني من خشيتك ، اللهم أجعلني أخشاك كأنني أراك ، اللهم لا تجعل قلبي قاسيا .... الى آخره من هذا الدعاء .
     
  2. جاري تحميل الصفحة...