خلال لقائه بـ"موسى".. اتحاد حماة الثورة يقترح إضافة مادة صريحة بالدستور لمحاسبة الرئيس

الموضوع في 'اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا' بواسطة حفيدة القمر, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2013.

  1. خلال لقائه بـ"موسى".. اتحاد حماة الثورة يقترح إضافة مادة صريحة بالدستور لمحاسبة الرئيس

    خلال لقائه بـ"موسى".. اتحاد حماة الثورة يقترح إضافة مادة صريحة بالدستور لمحاسبة الرئيس


    التقى وفد "اتحاد حماة الثورة"، والذى يضم كلا من د. عمرو عزت سلامة، محمد رمضان، د. أحمد عطا الله، د. أيمن فايد، برئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى، لتقديم مقترحات الاتحاد والقوى الشبابية فى تعديل الدستور.

    وأكد د. عمرو عزت سلامة أن أزمة التعليم والبحث العلمى من الكوارث المهملة فى كل الدساتير، مقدما مقترحا للمطالبة بزيادة ميزانية البحث العلمى فى الدستور من أجل الارتقاء به فى مصر، لافتا إلى أن إهمال التعليم والبحث العلمى قنبلة موقوتة يجب أن تنتبه لها كافة الأنظمة القادمة.

    وأصدر الاتحاد، بيانا اليوم الأربعاء، تناول فيه تفاصيل اللقاء، موضحا أن "سلامة" أكد لرئيس لجنة الخمسين، على ضرورة تناول أزمة البطالة والنص على سبل مواجهتها فى الدستور، قائلاً: "إن الشعب لن يتحمل أكثر مما تحمله، ويجب أن يشعر أن اللجنة تعمل من أجله"، بالإضافة إلى مطالبته بضرورة حسم الجدل حول إجراء الانتخابات البرلمانية بنظام القائمة أو الفردى، لأن مصر لن تتحمل أى أعباء أخرى فى الفترة القادمة.

    من جانبه، أكد "موسى" أنه لن يقبل أى وضع إلا بعد توافق الجميع عليه حتى يضمن نزاهة المرحلة القادمة- حسب البيان.

    فيما طالب محمد رمضان، الأمين العام للاتحاد، بأن تكون هناك مواد تحفظ لمصر هيبتها، وتحظر وصول أى شخص لأى منصب، وهو يحمل أية *****، بجانب المصرية، هذا إلى جانب تقدمه بمقترح إضافة مادة صريحة لمحاسبة رئيس الجمهورية إذا أخطأ أو أجرم فى حق شعبه.

    وأشار البيان إلى أن عمرو موسى رحب بمقترحات الاتحاد، مؤكدًا أنه سيعمل عليها فى الفترة القادمة، مشددًا على أن لجنة الخمسين لن تضع فى الدستور إلا ما يخدم الصالح المصرى العام، وأن عصر الديكتاتورية انتهى، وأن نصنع أجيالا مصرية جديدة ولاؤها لمصر.

     
  2. جاري تحميل الصفحة...


مشاركة هذه الصفحة