الشرطة الإسرائيلية تقتحم ساحات "الأقصى" وتعتدى على المرابطين به

الموضوع في 'اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا' بواسطة حفيدة القمر, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2013.

  1. الشرطة الإسرائيلية تقتحم ساحات "الأقصى" وتعتدى على المرابطين به

    الشرطة الإسرائيلية تقتحم ساحات "الأقصى" وتعتدى على المرابطين به


    اقتحمت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك بالقدس وأطلقت قنابل الصوت على المرابطين بالمسجد، بحسب شهود عيان.

    وأضاف شهود العيان أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت أبواب المصلى القبلى بالمسجد الأقصى مستخدمة السلاسل الحديدية.

    وقالت مصادر إعلامية فلسطينية إن شابا وامرأة على الأقل من المرابطين أصيبا جراء اعتداءات الشرطة الإسرائيلية عليهما بالضرب وإطلاق قنابل الصوت. وعادة ما تكون اقتحامات الشرطة الإسرائيلية لساحات المسجد الأقصى مقدمة لدخول المستوطنين إليه.

    وتمنع الشرطة الإسرائيلية منذ مساء أمس المصلين دون الخامسة والأربعين عاما من دخول المسجد الأقصى.

    واعتكف المئات من المرابطين بالمسجد الأقصى منذ مساء أمس الثلاثاء لمنع المستوطنين من اقتحامه بعد دعوات من جماعات يهودية متطرفة لاقتحام الأقصى بمناسبة الأعياد اليهودية.

    وأغلقت أمس الشرطة الإسرائيلية أربعة من أبواب المسجد الأقصى المبارك، بالإضافة إلى باب المغاربة المطل على ساحة حائط البراق (الحائط الغربى للمسجد) ومنعت المستوطنين من الدخول كى لا تقع اشتباكات مع المرابطين فى المسجد.

    وأصيب أكثر من 40 فلسطينيا بجروح واختناقات، مساء أمس الثلاثاء، جراء إطلاق الشرطة الإسرائيلية قنابل صوتية وأخرى مسيلة للدموع على متظاهرين خرجوا احتجاجا على المسيرة المليونية التى دعا إليها إسرائيليون أمام باب العمود بالقدس المحتلة (أحد أبواب البلدة القديمة بالقدس الشرقية) بمناسبة "عيد العرش" اليهودى.

    ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مستوطنون متطرفون دينيا، تحت حراسة مشددة من قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، الأمر الذى يثير حفيظة الفلسطينيين ويسفر عن اندلاع مواجهات بين الطرفين.

     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    Similar Threads - الشرطة الإسرائيلية تقتحم في منتدى التاريخ
    قصص اشهر 7 عمليات سرقة حيرت الشرطة ، صور ومعلومات غريبة قصص - حكايات مثيرة - روايات - Stories ‏30 أكتوبر 2013
    الشرطة التركية تفرق مظاهرة للأكراد بالقوة اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا ‏8 أكتوبر 2013
    مقتل وإصابة 7 من عناصر الجيش والشرطة فى حادثين بتكريت اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا ‏25 سبتمبر 2013
    صفحة منسوبة للداخلية: طائرات الشرطة تراقب المحاور لمواجهة "عطل عربيتك" اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا ‏23 سبتمبر 2013
    5 مجموعات أمنية بـ"كرداسة" لملاحقة المتورطين فى اقتحام قسم الشرطة اخبار اليوم السابع - اخبار عامة - اخبار الشروق و ا ‏23 سبتمبر 2013

مشاركة هذه الصفحة