1. حسن السيرة

    حسن السيرة New Member

    عند معرفة الأسرة بوجود مولود جديد، تبدأ في الاختيار ما بين مجموعة كبيرة من أسماء الأولاد و أسماء البنات، و اسم فاطمة من الأسماء المنتشرة بكثرة منذ زمن بعيد وما زال المواليد ليومنا هذا يسمون به وسوف نعرفكم على معنى اسم فاطمة الذي يطلق على أغلب المواليد في العالم أجمع فهو لا يختص بالدول العربية فقط، كما أنه من الأسماء المرتبطة بالدين الإسلامي حيث أنه اسم الزهراء بنت رسول الله محمد ﷺ.

    معنى اسم فاطمة

    هو اسم علم مؤنث أصله عربي معنى اسم فاطمة هو فطام النفس والبعد عن ارتكاب المعاصي والذنوب وأيضاً الفطم عن الرضاعة وكان العرب قديماً يسمون بناتهم بهذا الاسم الجميل تيمناً منهم بأن البنت سوف تكبر وتتزوج وتنجب ولد وتفطمه.

    وهو من الاسماء التي لا تحمل معاني مسيئة للسنة النبوية أو للقرآن الكريم بل هو من الأسماء المباح التسمية به شرعياً حيث أنه أطلق على السيدة فاطمة بنت رسول الله ﷺ.

    ويرجع أصل التسمية له وانتشاره بكثرة هكذا هو أن أحدى بنات رسولنا الكريم محمد ﷺ كانت تسمى باسم فاطمة الزهراء وكانت فاطمة من أحب بنات رسول الله واقربهم لقلبه الشريف.

    مما زاد من شهرة الاسم وجعل الآباء والأمهات يسمون بناتهم بهذا الاسم تيمناً أن تصبح ابنتهم مثل أكرم نساء الجنة السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها وأرضاها.

    صفات حاملة اسم فاطمة

    تحمل صاحبة اسم فاطمة صفات جميلة جداً مثل الالتزام الديني والأخلاقي كما أنها طيبة القلب متسامحة تحب الغير، بالإضافة لأخلاقها الرفيعة وحب الإيثار على نفسها والمشاعر المرهفة ورقة القلب.

    كما أنها تعطف على الآخرين وتحب مساعدتهم، وهي من الأشخاص الذين يتحملون المسئولية وبرغم أن لديها شخصية قوية إلا أن قلبها لا يعرف القسوة أبداً، مما يجعلها محبوبة لدى جميع من يعرفوها.

    كما أن من صفات حاملة اسم فاطمة أنها مرحة جداً ولديها حس دعابة، فتجدها تضحك وتمرح مع الجميع، وتعطف على الصغار وتحترم الكبار ولديها شخصية رومانسية وحساسة جداً.

    بالإضافة لأنها من الأشخاص الذين يمكن الاعتماد عليهم فهي تمتلك عقل راجح ورأي رشيد وتتخذ قراراتها بحكمة بالغة، فمن ضمن صفاتها الهدوء والعقلانية والذكاء.

    فهي من الأشخاص النشيطين والمجتهدين والتي تسعى للنجاح في حياتها والحصول على أعلى الشهادات وتحب الدقة في العمل مما يؤهلها لتولي المناصب الإدارية العالية.

    كما أنها من الشخصيات المتفائلة التي تحب الحياة، ولا تحمل بقلبها حقد تجاه أي شخص بل تسامح الجميع.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏13 أغسطس 2022
  2. جاري تحميل الصفحة...