1. نادي

    نادي مشرف عام

    قناع لعلاج حروق الشمس 2024 , نصائح للتخلص من حروق الشمس 2024 , ماسكات طبيعية للتخلص من حروق الشمس 2024
    أهلا وسهلا


    إن التعرض المفرط لأشعة الشمس دون وقاية الجلد خاصة في فصل الصيف يسبب الحروق مما يؤدي إلى تلف الجلد وخلايا الجسم , تسبب حروق الشمس أيضًا تصبغًا واحمرارًا وألمًا. لذلك ، لا تنسَ وضع واقٍ من الشمس كخطوة أولى في منع حروق الشمس. أما بالنسبة لبشرتك المصابة بالحروق فلا بد من علاجها فورًا بدءًا من وضع الكريمات التي تساعد في علاج حروق الشمس ، كما يمكنك اللجوء إلى العديد من الوصفات الطبيعية والأقنعة التي يمكنك تحضيرها وتطبيقها في المنزل والتي سنبرزها في هذا الموضوع .ونقدم لكم أحبتي الكرام وصفات الطبيعية السهلة لتخفيف وعلاج حروق الشمس , قناع لعلاج حروق الشمس 2024 , نصائح للتخلص من حروق الشمس 2024 , ماسكات طبيعية للتخلص من حروق الشمس 2024.

    %A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%87_%D9%85%D9%86_%D8%AD%D8%B1%D9%88%D9%82_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%B3.jpg

    5639741-937218082.jpg

    ماسكات طبيعية للتخلص من حروق الشمس 2024

    ماسك الالوفيرا لعلاج حروق الشمس

    استخدمي جل الالوفيرا بعد تعرّضكِ لحروق الشمس فهو من الأكثر فعالية لعلاج البشرة. ننصحك بتكرار استخدام الالوفيرا على البشرة المتضررة من حروق الشمس كل ساعتين لتهدئتها بسرعة.

    ماسك البابونج لعلاج حروق الشمس

    اغلي البابونج وانتظري حتى يبرد. انقعي منشفة بمحلول البابونج وطبقيّها على منطقة الحروق لتهدئة البشرة جراء حروق الشمس.

    ماسك زيت جوز الهند لعلاج حروق الشمس

    طبقّي زيت جوز الهند لتليين البشرة، تخفيف الاحمرار وتهدئة الآلام. يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية، وعلى مضادّات أكسدة قوية، مما يجعله يعمل على ترطيب البشرة وتخفيف أعراض حروق الشمس. يمكنكِ وضع زيت جوز الهند بوعاء في الميكروييف ليسخن قليلاً وطبّقيه على البشرة المصابة بحروق الشمس مع التدليك.

    ماسك خل التفاح لعلاج حروق الشمس

    يهدئ هذا المكوّن حروق الشمس بخصائصه المطهّرة. كما أنه يعيد توازن درجة الحموضة في بشرتك، ويعزز تجديد الخلايا. قومي بخلط خلّ التفاح مع المياه من ثمّ اغمسي قطعة قماش في هذا الخليط وضعيها على المنطقة التي تعاني من حروق الشمس.

    ماسك العسل لعلاج حروق الشمس

    يحفّز العسل إنتاج الكولاجين والأوعية الدموية، ويعيد إصلاح أنسجة الجلد ويساهم بذلك في معالجة الندبات، الشوائب والآثار غير المرغوب بها في بشرتكِ. كما أنّه يزيل إلتهاب البشرة ويساعد في علاج حروق الشمس. ما عليكِ سوى تطبيق العسل على بشرتكِ المتضرّرة جرّاء حروق الشمس.

    ماسك زيت النعناع لعلاج حروق الشمس

    يشتهر زيت النعناع بخصائصه المهدئة للبشرة ليخفف من الحروق الناتجة عن أشعة الشمس. عند التعرّض للحروق، قومي بإضافة بعض القطرات من زيت النعناع إلى الكريم المرطب المناسب لبشرتك ووزعيّه على البشرة.

    ماسك ماء الورد لعلاج حروق الشمس

    ضعي ماء الورد في البارد في قارورة رذاذ. قومي برّش بشرتك كل صباح ومساء بعد تنظيفها. ماء الورد يساعد على التخيف من الآم حروق الشمس.


    ضعي كمادات باردة عند المعاناة من حروق الشمس

    هذه الخطوة ستساعدكِ في تهدئة البشرة المتضرّرة من حروق الشمس، إضافةً إلى أنّها ستنعشكِ فضلاً عن الحرارة المنخفضة. كذلك، وعند الإستحمام، احرصي على استخدام مياه باردة أو معتدلة الحرارة، وليس ساخنة.

    اعتمدي ملابس تسمح للبشرة بالتنفّس عند المعاناة من حروق الشمس​

    عند المعاناة من حروق الشمس، عليكِ اختيار ملابس تسمح للبشرة بالتنفّس ويكون مذكور عليها أنّها Breathable. كذلك، اختاري ملابس فضفاضة لا تلتصق بالبشرة بشكلٍ مباشر، إذ أنّ هذه الخطوة ستضاعف مشاعر الآلام والحاجة إلى الحكّ.

    حافظي على ترطيب الجسم عند المعاناة من حروق الشمس​

    علاج الحروق الجلدية الناتجة عن أشعّة الشمس يقتصر أيضاً على ترطيب البشرة بشكلٍ متكرّر. بعد الإستحمام وتجفيف بشرتكِ، قومي بتطبيق الكريم المرطّب. يمكنكِ أن تختاري أيضاً كريم مخصّص لما بعد التعرّض لأشعة الشمس، يُسمّى بـAfter-Sun، يساهم في تهدئة البشرة التي تعاني من حروق الشمس.

    امتنعي عن التعرّض لأشعّة الشمس عند المعاناة من حروق الشمس​

    عند المعاناة من حروق الشمس، من المفضّل ألّا تتعرّضي إلى الأشعة وأن تنتظري حتّى تهدأ بشرتكِ للإستلقاء تحت الشمس مجدّداً. فإنّ التسمير في حال كانت بشرتكِ متضرّرة ستتسبّب بحروق إضافيّة ونتائج قد لا ترغبين بها

    rkhu gugh[ pv,r hgals < j,kv hggdl,k ,lhx hg,v] ggfavm​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...